منتدى ليبيا السلفية
السلام عليكم وحمة الله وبركاته


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى ليبيا السلفية
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
منتدى ليبيا السلفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي)

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

موضوع عادى التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي)

مُساهمة من طرف السهم السبت يونيو 02, 2007 9:44 pm

التنكيل بما جاء به دعاة التاصيل والتقعيد من الاباطيل
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى اله وصحبه اجمعين .
اما بعد

روى مسلم في صحيحه عن ابي هريرة رضي الله تعالى عنه قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : ( بادروا بالاعمال الصالحة فتننا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا ) .
وعن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير عودا عودا ، فأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء ، واي قلب انكرها نكتت فيه نكتة بيضاء ، حتى يصير القلب ابيض مثل الصفا لا تضره فتنة مادامت السموات والارض ، والأخر اسود مربدا كالكوز مجخيا ، لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا الا ما اشرب من هواه) رواه مسلم
وقد كثرت الفتن في هذا الزمان وانتشرت البدع والاهواء المضلة وان فتنة ابي الحسن ما هي الا امتداد لمعارك السلف مع اهل البدع قديما وحديثا فبالامس كانت بدعة الجعد بن درهم والجهم بن صفون وسقط في هذه الفتن اناس وثبت الله اناسا وتلا هذه الفتن ظهور فتنة المعتزلة على يد واصل بن عطاء وعمرو بن عبيد وكانا من تلاميذ الحسن البصري امام الدنيا في زمانه واحد سادات التابعين علما وفقها وجلالة ولكن اضل الله هؤلاء على علم وليس هذا الذي يحزن ولكن الذي يحزننا ان كثيرا من الناس تركوا ائمة الدنيا في زمانهم والتفوا حول هؤلاء الاوباش المبتدعة الضلال واغتروا بزخارف اقوالهم وما ادعوه انهم يقدمون للناس التأصيل والتقعيد (( كبرت كلمة تخرج من افواههم ان يقولون الا كذبا )) ورحم الله الامام ابا بكر بن عياش فقد روى عنه شيخ الاسلام بن تيمية في (( مجموع الفتاوي )) انه ساله بعض الناس فقال له : يا ابا بكر انا نجد ناسا من اهل البدع يجلس الناس لهم فقال ابو بكر بن عياش رحمه الله : من جلس جلس الناس اليه ولكن اهل البدع اذا ماتوا امات الله ذكرهم واهل السنة اذا ماتوا احيا الله ذكرهم .
ثم تلا هؤلاء المبتدعة الاشاعرة والماتريدية وكانوا اخبث ممن سبق واشر حيث لبسوا لباس الاسلام والسنة وتظاهروا بالرد على الفلاسفة والملاحدة والمعتزلة والجهمية وهم في حقيقة امرهم وقعوا في كثير مما وقع فيه المعتزلة والجهمية الا انهم البسوا اقوال الجهمية والمعتزلة اثوابا من الزخرف وشابوها بشيء من الحق فكانوا كما قال شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله في ( الفتوى الحموية ): لا الفلاسفة كسروا ولا السنة نصروا .
ولكن للاسف حين قل اهل الحق المجاهدين في سبيل الله ضد اهل البدع ، نفقت بدعة هؤلاء على كثير من المسلمين حتى انتشرت بدعة هؤلاء في كثير من البلاد الاسلامية .
وهناك صنف اخر كان اشد علينا من هؤلاء الا وهو من ماشى هؤلاء المبتدعة وجالسهم بدعوى النصح تارة واقامة الحجة تارة اخرى وقلة السلفيين تارة اخرى وان الهجر لا يجوز تطبيقه في هذا الزمان وهذه كلها دعاوى غير صحيحة فلقد اجمع السلف وهم قلة على وجوب هجر اهل البدع وعدم جواز مخالطتهم ولا مناظرتهم ورحم الله الامام سفيان الثوري الذي قال : من ماشى المبتدعة فهو مبتدع والامام عبد الله بن عون الذي قال : جليس المبتدعة اشد علينا من المبتدعة ، ورحم الله الامام ابا القاسم اللالكائي الذي يقول في - مقدمة كتابه شرح اصول اعتقاد اهل السنة والجماعة - حاكيا عن حال تشبه الحال التي نعيش فيها اليوم ، وما اصله لنا كثير من ضلال هذا الزمان من الاصول والقواعد الفاسدة من امثال عبد الله عزام وسلمان وسفر وعائض القرني وناصر العمر وغيرهم من السرورية وعبد الرحمن عبد الخالق واتباعه وعدنان عرعور واذنابه والمغراوي واشياعه واخيرا ابو الحسن ومن سار على نهجه وغيرهم من امثال هؤلاء دعاة الانصاف والاعتدال (( زعموا )) وانه لابد من نصح اهل البدع ومجالستهم وان الهجر فيه تفصيل وانه لابد من التثبت اي لا نقبل خبر الثقة حتى ننظر في كتاب او نسمع في شريط والى غير ذلك من القواعد والاصول الفاسدة فيقول الامام اللاكائي : ( فما جنى على المسلمين جناية اعظم من مناظرة المبتدعة ، ولم يكن لهم قهر ولا ذل مما تركهم السلف على تلك الجملة يموتون من الغيظ كمدا ودردا ، ولا يجدون الى اظهار بدعتهم سبيلا ، حتى جاء المغرورون (( كابي الحسن وامثاله )) ففتحوا لهم اليها طريقا وصاروا لهم الى هلاك الاسلام سبيلا حتى كثرت بينهم المشاجرة وظهرت دعوتهم بالمناظرة وطرقت اسماع من لم يكن عرفها من الخاصة والعامة حتى تقابلت الشبه في الحجج وبلغوا من التدقيق في اللجج فصاروا اقرانا واخذانا ، وعلى المداهنة خلانا واخوانا بعد ان كانوا في الله اعداء واضدادا وفي الهجرة في الله اعوانا يكفرونهم في وجوههم اعيانا ويلعنونهم جهارا ، وشتان ما بين المنزلتين ، وهيهات ما بين المقامين .
نسأل الله ان يحفظنا واياكم من الفتنة في ادياننا وان يمسكنا بالاسلام والسنة ويعصمنا بهما بفضله ورحمته .
واقول : بل صار كثير من هؤلاء المبتدعة وغيرهم من المائعين اذا راى الاخوة السلفيين ،عصابة الاسلام في هذا الزمان وخير اهل الارض ، الذين اذا عثروا على مخالفات المنحرفين لمنهج السلف واخطاء بعض الناس المخالفة للعقيدة الصحيحة بينوها وسالوا عنها العلماء يتهمهم هؤلاء - اعني المبتدعة والمائعين - بالتشدد وبانهم يتتبعون العثرات وكانهم يريدون من السلفيين ان يسكتوا عن الباطل وان يصيروا شياطين خرس ليقذف اهل الباطل ببدعهم وشبههم في المسلمين ، وما اشبه الليلة بالبارحة ، وما اشبهه هؤلاء الحزبيين والمائعين بالمبتدعة والمغفلين في زمن السلف وقد روى الامام اللالكائي في ( شرح اصول اعتقاد اهل السنة والجماعة ) عن الامام ابي بكر بن عياش رحمه الله انه قال له رجل : يا ابا بكر من السني ؟
فاجابه الامام ابا بكر قائلا :(( الذي اذا ذكرت الاهواء لم يتعصب لشيء منها )) وابو الحسن وامثاله يتهددون الاخوة السلفيين لما بينوا عوار المغراوي وامثاله : بانهم يخشى عليهم من ان يسلبهم الله نعمة العلم بل ربما يخرجهم الله من الدعوة اي ينتكسوا والعياذ بالله .
واما انا فاقول : سلام وتحية وتقدير لهؤلاء الشباب الحريصين على منهج السلف الذابين عن السنة سائلا الله لي ولهم السداد والتوفيق والاخلاص في القول والعمل . ورحم الله الامام سفيان الثوري الذي يقول :
(( استوصوا باهل السنة خيرا فانهم غرباء )) والذي يقول ايضا:
(( اذا بلغك عن رجل بالمشرق صاحب سنة واخر بالمغرب فابعث اليهما بالسلام، وادع لهما ، ما اقل اهل السنة والجماعة )) فاوصي نفسي واخواني : بان يتمسكوا بما كان عليه المتقدمون من سلفنا الصالح ومن تبعهم باحسان من مشايخ السنة كالشيخ الالباني والشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين وهيئة كبار العلماء في المملكة وحامل لواء الذب عن السنة امام الجرح والتعديل الذي هو شوكة في حلوق الحزبيين ومحنة هذا العصر حماد بن سلمة هذا الزمان الذي بحبه يعرف السلفي والذي يكرهه كثير من المائعين فضلا عن الحزبيين ويحاولون اسقاط مكانته بين الناس وياتون بعبارات ظاهرها الرحمة والحق وباطنها العذاب والباطل فتارة يقولون نحن لا نتعصب للرجال وتارة يقولون نحن لا نقلد احدا وتارة يقولون الشيخ ربيع يخطي ويصيب وتارة يقولون ديننا ليس فيه اوصياء والى غير ذلك من الكلمات التي تخرج من نفوس تائهة ضالة عن الحق او قلوب حاقدة تريد ان تطفيء نور الله بافواهها واقلامها والله متم نوره ولو كره المبتدعون والحزبيون ، وهذ من سنن المبتدعة في كل زمان فقد روى الامام اللالكائي في (( شرح اصول اعتقاد اهل السنة والجماعة )) عن حماد بن زيد انه قال : حضرت ايوب السختياني وهو يغسل شعيب بن الحبحاب وهو يقول : (( ان الذين يتمنون اهل السنة يريدون ان يطفئوانور الله بافواههم والله متم نوره لو كره الكافرون )) .
وانصح نفسي و اخواني في الله بان يبتعدوا عن سبيل المكذبين بمعتقد السلف سواء كان بالسنتهم او بافعالهم وان يحذروا من مكايد الحزبيين والعيبهم عنما تكلم العلماء في عدنان عرعور والمغراوي قال كثير من المائعين والملبسين انهما قد تابا تصديقا لكذب عدنان والمغراوي ودعواهما بالتوبة وسفق لهما كثير من الناس من قبل ان يتاكدوا من ذلك والتاريخ يعيد نفسه اليوم مع ابي الحسن فتارة ياتي امام بعض المشايخ ويدعي انه تاب عن بعض الاشياء وتارة ينفي ذلك وتارة يرسل نصيحة للشيخ ربيع مبطنة بالطعن والتهديد مما جرءا الاحداث والمتعالمون على الشيخ ربيع ولكن الامر مع هؤلاء - ولكن الامر مع هؤلاء - في الغالب - كما قال الامام سفيان الثوري كما في - شرح اصول اعتقاد اهل السنة والجماعة - : (( البدعة احب الى ابليس من المعصية ، والمعصية يتاب منها والبدعة لا يتاب منها )) .
وروى الامام اللالكائي في شرح اصول اعتقاد اهل السنة والجماعة انه قال رجل لايوب السختياني احد ائمة السلف : يا ابا بكر ان عمرو بن عبيد قد رجع عن رايه . قال : انه لم يرجع . قال بلى يا ابا بكر انه قد رجع . قال ايوب : انه لم يرجع - ثلاث مرات - اما انه لم يرجع اما سمعت الى قوله عليه الصلاة والسلام : ( يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يعودون حتى يرجع السهم الى فوقه ) فعلينا معشر السلفيين ان نتخد كتاب الله اماما وسنة رسوله فرقانا وعقيدة السلف طريقة ومنهاجا وان تحذروا من الحزبين بجميع اشكالهم وان نتمسك بغرز العلماء ومن سار على طريقهم في الذب عن السنة ومحاربة اهل البدع والصدع بالحق كالشيخ عبيد الله الجابري ........ والشيخ محمد بن هادي المدخلي والشيخ زيد بن هادي وعلامة الجنوب الشيخ احمد بن يحي النجمي وقانا الله واياكم من شر الهوى والبدعة وثبتنا على سبيل الكتاب والسنة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكتبه : اخوكم ابو عبد الرحمن الاندلسي


عدل سابقا من قبل في الأحد يونيو 03, 2007 6:26 am عدل 2 مرات

السهم
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 153
علم الدولة : التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي) 110
الاوسمة : التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي) Empty
تاريخ التسجيل : 27/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع عادى رد: التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي)

مُساهمة من طرف أم عبد ا السبت يونيو 02, 2007 11:02 pm

بوركت أخي في الله وجزاك الله عنا كل خير وثبتنا الله واياكم على الكتاب والسنة
Anonymous
أم عبد ا
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع عادى رد: التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي)

مُساهمة من طرف أبو عبيدة المصراتي الأحد يونيو 03, 2007 6:02 am

السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله خيرا اخي السهم وجزى اخانا الاندلسي خير جزاء

ويبدو ان الموضوع قد كتبه الاخ الاندلسي من زمن فارجو التنبه لاسماء المشايخ المذكورين في آخر سطرين.

أبو عبيدة المصراتي
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 29/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع عادى رد: التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي)

مُساهمة من طرف السهم الأحد يونيو 03, 2007 6:27 am

جزاك الله خير يا ابا عبيدة
نعم الموضوع قديم جدا

السهم
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 153
علم الدولة : التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي) 110
الاوسمة : التنكيل .... .(كتبه ابو عبد الرحمن الاندلسي) Empty
تاريخ التسجيل : 27/05/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى